أشرف رشاد: المحترفون سبب تراجع مستوى طائرة الزمالك.. والأهلي لديه ميزة ليست في القلعة البيضاء

تحدث أشرف رشاد المدير الفني السابق لطائرة نادي الزمالك، والذي حصد معه ثنائية الدوري والكأس خلال الموسم الماضي، عن أسباب تراجع مستوى طائرة القلعة البيضاء.

وقال أشرف رشاد في تصريحات لبرنامج كونتر أتاك مع محمد يوسف عبر إذاعة أون سبورت اف ام، إن غياب المحترفين سبب رئيسي في تراجع مستوى الزمالك، لافتًا إلى أن الفريق سيعاني بدونهم هذا الموسم.

طالع.. خاص| كوبر يحسم موقفه من تدريب الزمالك بعد إقالة فيريرا

وكشف أشرف رشاد عن سبب رحيله عن نادي الزمالك خلال الموسم الماضي، موضحًا أن رحيله جاء كوجهة نظر من مجلس إدارة النادي، وتم عرض فريق السيدات عليه لتدريبه، لكنه رفض ذلك، ليقرر الرحيل إلى الدوري السعودي لكرة الطائرة.

وأضاف رشاد أن معدل أعمار نادي الزمالك كبير بعض الشيء ونظام الدوري الجديد يحتاج إلى تدوير كبير في الفريق، مضيفًا أنه يجب أن يتواجد في كل مركز ثلاثة أو أربعة لاعبين وهذا ما يميز النادي الأهلي عن نادي الزمالك هذا الموسم.

وأكمل أن النادي الأهلي والزمالك يمتلكان أفضل المواهب في كرة الطائرة، لافتًا إلى أن النادي الأهلي سيكون لديه مشكلة كبيرة في المعدين خلال المواسم المقبلة خاصة في ظل اقتراب اعتزال عبد الله عبد السلام.

وأتم مدرب طائرة الزمالك السابق، أن فريق الزمالك يحتاج إلى محترفين على أعلى مستوى من أجل العودة للمنافسة على لقب دوري الكرة الطائرة، موضحًا أن إنجاز العام الماضي كان من أهم أسبابه ضم أفضل ثنائي محترف شارك في تاريخ الدوري المصري للكرة الطائرة وهم الثنائي جواو رافائيل ويوسيفاني هيرنانديز، وكانا من ضمن أسباب التتويج بلقبي الدوري والكأس.